Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
موقع لجميع العرب
Archives
موقع لجميع العرب
Derniers commentaires
11 avril 2006

اللهم يا رب العالمين اجعلنا من المتقين الصالحين.......موضوع هام جدا

سنريهم آياتنا في الافاق وفي أنفسهم حتى يتبين لهم انه الحق
ظاهرة .. عجيبة!



ذكر علماء الفلك مؤخرا ان كوكب المريخ قد تباطأت سرعته في الاتجاه الشرقي حتى وصل الى مرحلة التذبذب بين الشرق والغرب .. وفي يوم الاربعاء 30 يوليو توقفت حركة المريخ عن السير في الاتجاه الشرقي!! وبعد ذلك في شهري اغسطس وسبتمبر تحول المريخ بالانطلاق بشكل وذلك يعني ان الشمس اشرقت من مغربها على المريخ!!. وهذه الظاهرة العجيبة تسمى retrograde motion الحركة العكسية ويقول العلماء ان كل الكواكب سوف تحدث لها هذه الظاهرة مرة على الاقل.. ومن بينها كوكبنا كوكب الارض سوف تحدث له هذه الحركة العكسية يوما ما وسوف تشرق الشمس من مغربها !! وقد يكون هذا الامر قريبا ونحن غافلون.


لقد قال رسولنا {أن من علامات الساعة الكبرى ان تشرق الشمس من مغربها وعندما يحدث ذلك لا تقبل التوبة.. والعجيب ان علماء الشريعة قد ذكروا ان طلوع الشمس من المغرب يحدث فقط مرة واحدة يوم الطلوع ثم تعود الى الطلوع من المشرق وتستمر هكذا الى ان يشاء الله.. وهذا مشابه لما يحدث في المريخ. فإنه يتوقف ويعكس الاتجاه لفترة بسيطة ثم يعود كما كان. عن ابي هريرة رضي عنه ان رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : \" لا تقوم الساعة حتى تطلع الشمس من مغربها, فإذا طلعت فرآها الناس آمنوا أجمعون فذاك حين لا ينفع نفسا ايمانهم لم نكن آمنت من قبل او كسبت في ايمانها خيرا\" (رواه البخاري ومسلم). وعن ابي هريرة رضي الله عنه ان رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: \" بادروا بالاعمال ستا: فذكر منها طلوع الشمس من مغربها\" (رواه مسلم). وعن عبد الله عمرو رضيس الله عنهما قال: \"حفظت من رسول الله صلى الله عليه وسلم حديثا لم انسه بعد سمعترسول الله صلى الله عليه وسلم :\"إن اول الايات خروجا طلوع الشمس من مغربها\"(رواه احمد). وقال صلى الله عليه وسلم: \"إن الله تعالى يبسط يده بالليل ليتوب مسيء النهار, ويبسط يده بالنهار ليتوب مسيء الليل حتى تطلع الشمس مغربها\" (رواه مسلم).


إن هذا الخبر على خطورته يفتح ابوابا للدعوة سواء للمسلمين الغافلين او الكفار.. فعندما نعرض هذه الاحاديص التي ذكرت تلك الظاهرة قبل 1400 سنة.. فسوف يدخل في الاسلام خلق كثير.. واما المسلمون فقد رأوا ان هذا الامر حدث للمريخ وما يدرينا لعله مقدمة لما سيحدث على كوكبنا في القريب العاجل. قال تعالى:{سنريهم آياتنا في الافاق وفي أنفسهم حتى يتبين لهم لهم انه الحق او لم يكف بربك انه على كل شيء شهيد} (فصلت:53) صدق الله العظيم .

Publicité
Commentaires
موقع لجميع العرب
  • شكرا لكل من زار هدا الموقع الدي يعد من المواقع التي تتطرق الى بعض المواضيع الطريفة اِضافة الى الصوربالاضافة الى كونه دليل لمجموعة من المواقع الجميلة ... كل من أراد أي شيء فل يقم بالاتصال بي او ترك رسالة ...sud-maroc@hhotmail.com
  • Accueil du blog
  • Créer un blog avec CanalBlog
Publicité
Publicité